Search This Blog

Friday, December 21, 2007

إلى جنات الخلد يا أغلى الناس


في يوم الإثنين الأول من شهر ذي الحجة، انتقل والدي العزيز إلى جوار ربه، فبقلب مؤمن وراض بقضاء الله وقدرة تلقينا الخبر الحزين.
رحل والدي العزيز، رحل أبو ماجد، والجميع راض عنه، فقد بكاه إخوانه أولاده وجيرانه وبدا مسجده حزينا ومصحفه وحيدا، فكل من يعرفه حزن عليه، كان - رحمه الله - مثالاً يحتذى في الكثير من الأمور، ربانا وعلمنا على طاعة الله وتقواه، كان مخلصا في صلاته وقويا في إيمانه، رحوما في ابنائه وبناته، وواصلاً لأرحامه، وكان حكيما في أقواله، وكريما مع أصحابه، كان لايخشى في الحق لومة لائم، وكان صادقا في كلامه، وعطوفا على المساكين ومتصدقا في أمواله، ومحبوبا من جيرانه وكل من يعرفه.
رحل والدي العزيز عن الدنيا الفانية، ولم يترك خلفه سوى السمعة الطيبة والذكرى الحسنة، فالجميع يذكره بالخير، فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إنكم شهود الله في الأرض)، فقد شهد الجميع بسماته الطيبة وجيرته المباركة الحسنة.
فنسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة وأن يكرم نزله ويوسع مدخله ويغسله بالماء والثلج والبرد وأن ينقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم انقله برحمتك من عتمة القبور إلى نور وسعة القصور، ومن ضيق اللحود إلى جنات الخلود، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والأخيار والأبرار الصابرين، وثبته بالقول الثابت وحاسبه حسابا يسيرا، اللهم اقض عنه كل دين، اللهم أبدله دارا خيرا من داره وصحبا خيرا من صحبه واجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
***
كل الشكر والتقدير لمن شاركنا العزاء سواء بالحضور شخصيا أو بالاتصال، فجزاكم الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتكم، ولا أراكم الله مكروها في عزيز، اللهم ارحم والدي العزيز وأسكنه فسيح جناتك، يا أرحم الراحمين.

No comments:

Blog Archive