Search This Blog

Saturday, November 15, 2008

لماذا هذه الاتهامات؟

بعض نوابنا الأفاضل دخلوا في معركة كسر عظم، وتصريحات لا تسمن ولا تغني من جوع وأصبح مستوى الحوار في انحدار خطير، فهذا ينادي بتعديل للمناهج وآخر يصفه بالمثير للفتنة، ويبدأ السجال حتى يدخل طرف ثالث وتزداد الاتهامات، ثم يدخل طرف رابع ينتقد وزير الخارجية بسبب رده على التصريحات الخطيرة من قبل المسؤولين الإيرانيين فيتهم بتهم عدة. هذه التصريحات والاتهامات كلها التي أدخلتنا في نفق مظلم وأبعدت البعض عن الوحدة الوطنية والتكاتف تصب في صالح بعض التجار وبعض أعضاء الحكومة وبعض المتنفذين، فالأسعار أصبحت في قمتها وشهر رمضان على الأبواب وستواكبه زيادة كبيرة في الأسعار، ولا خطوات فعلية من قبل الحكومة، لأن لا أحد يحاسبها فغالبية النواب خارج البلاد، ومن تبقى دخل في الفتنة والتراشق في الألفاظ وترك عمله الأساسي في التشريع والرقابة.
نتمنى أن يعي النواب دورهم الحقيقي، وأن يبتعدوا عن هذه الاتهامات التي لن تنفع أبداً، بل قد تضر ولا تأتي في مصلحة الوطن والمواطن.
***
عندما ننتقد «المجلس الأعلى للمعاقين» فإن انتقادنا من منطلق حرص على حقوق فئة المعاقين وأولياء أمورهم، ولكن عندما يستجيب المسؤولون لبعض هذه المطالب فإننا نسطر لهم كلمات الشكر والثناء، فهناك جملة مطالب قد تحققت، ومنها فتح سقف الراتب لولي أمر المعاق لتقاضي الإعانة الشهرية للمعاق، وزيادة السقف للإعاقة البسيطة 1120 ديناراً لراتب والد المعاق، وإجراء فحص كل ثلاثة أعوام للإعاقة الشديدة، وهذا القرار سينفذ قريباً، وإن كنا نطالب بأن يتم استثناء من لديه إعاقة شديدة ودائمة من الفحص لأنه لن يقدم ولا يؤخر، فالإعاقة منذ الولادة ولا يمكن أن يتغير الحال إلى الأفضل حسب رأي الأطباء المعالجين، فهناك تحسن بسيط في خدمات «المجلس الأعلى للمعاقين» كصرف شيكات للوازم المعاق التي تسير بشكل منتظم وأفضل من السابق، ونحن نتمنى أن يتم التعاطي مع هذه الفئة بشكل أفضل، وأن تصبح الخدمات التي تقدم لهم أفضل من السابق. وهذه تحية لكل من يعمل بجد وإخلاص في هذا المجلس.
***
نبارك لأبطال منتخب الكويت للناشئين لكرة اليد هذا التتويج والتأهل إلى نهائيات كأس العالم، ونبارك للكادر الإداري والفني ولرئيس الاتحاد، ونشكرهم على عدم اعتماد الواسطة في اختيار اللاعبين، وهذا سر التفوق والنجاح.

9/8/2008

No comments:

Blog Archive